تعريف استراتيجية تنويع تكتل


تنوع التكتلات / تنويع / استراتيجيات غير ذات صلة.


تنويع التكتلات هو استراتيجية النمو التي تنطوي على إضافة منتجات أو خدمات جديدة تختلف اختلافا كبيرا عن منتجات أو خدمات الشركة الحالية. يحدث تنوع تكتل عندما تنوع الشركة في مجال (ق) لا علاقة لها تماما الأعمال المنظمة الحالية.


وتستند معظم تنوعات التكتلات إلى الأساس المنطقي الذي ينطوي على التوسع في الصناعات غير المرتبطة بإمكانيات جذابة للغاية:


"إن الفرضية الأساسية للتنويع غير المرتبط بها هي أن أي شركة يمكن الحصول عليها بشروط مالية جيدة تمثل عملا جيدا للتنويع في" (طومسون وستريكلاند).


عادة، استراتيجي الشركات الشركات المرشحة الشاشة باستخدام معايير مثل:


ما إذا كان العمل يمكن أن تلبي أهداف الشركات للربحية والعائد على الاستثمار. ما إذا كانت الأعمال الجديدة سوف تتطلب ضخ كبير من رأس المال ليحل محل الأصول الثابتة، وتوسيع الصندوق، وتوفير رأس المال العامل. ما إذا كان العمل في الصناعة مع إمكانات نمو كبيرة. ما إذا كان النشاط التجاري كبيرا بما فيه الكفاية للمساهمة بشكل كبير في صافي أرباح الشركة الأم. إمكانية الصعوبات النقابية أو اللوائح الحكومية السلبية المتعلقة بسلامة المنتجات أو البيئة. تعرض الصناعة للكساد والتضخم وارتفاع أسعار الفائدة أو التحولات في سياسة الحكومة.


ثلاثة أنواع من الشركات جعل أهداف اكتساب جذابة بشكل خاص:


الشركات التي تكون أصولها "أقل من قيمتها" - قد تكون هناك فرص للحصول على هذه الشركات & # 039؛ لأقل من القيمة السوقية الكاملة وتحقيق مكاسب رأسمالية كبيرة بإعادة بيع أصولها وأعمالها التجارية لأكثر من تكاليفها المكتسبة. الشركات التي تعاني من ضائقة مالية. الشركات التي لديها آفاق نمو مشرقة ولكنها قصيرة على رأس المال الاستثماري.


إن التنويع غير المرتبط به يستأنف من عدة زوايا مالية:


وتنتشر مخاطر الأعمال على مجموعة متنوعة من الصناعات، مما يجعل الشركة أقل اعتمادا على أي عمل واحد. ويمكن استثمار موارد رأس المال في أي صناعات تقدم أفضل فرص الربح؛ يمكن تحويل النقود من الشركات ذات التوقعات المنخفضة للربح إلى اكتساب وتوسيع الأعمال التجارية التي تتمتع بإمكانات نمو وأرباح أعلى. وبالتالي فإن الموارد المالية للشركات تستخدم لتحقيق أقصى فائدة ممكنة. ربحية الشركة أكثر استقرارا إلى حد ما لأن الأوقات الصعبة في صناعة واحدة يمكن أن يقابلها جزئيا الوقت المناسب في آخر. وبقدر ما يكون مدراء الشركات في غاية الروعة في اكتشاف الشركات ذات الأسعار المتساوية مع إمكانات ربح كبيرة صافية، يمكن تعزيز ثروة المساهمين.


ومع ذلك، هناك عائقان أكبر في التنويع غير ذي الصلة: صعوبات إدارة التنويع الواسع وغياب الفرص الاستراتيجية لتحويل التنويع إلى ميزة تنافسية.


وعلى الرغم من هذه العيوب، يمكن للتنويع غير المرتبط أن يكون استراتيجية مؤسسية مرغوب فيها.


تنويع تكتل.


ومن أشكال التنويع الهامة والضرورية التي تساعد في بناء الهيكل الداخلي لأي شركة أو شركة ما يسمى بتنويع التكتلات. ويساعد تنويع التكتلات في تقييم وإعداد محفظة وحدات األعمال استنادا إلى المركز المالي للشركة. وهذا النوع من التنويع يختلف تماما عن التنويع المركز. وفي هذا الشكل، لا ترتبط المنتجات الجديدة المطورة مباشرة بالتكنولوجيات القائمة والسوق والمنتجات. ويرتبط ذلك بصورة أو بأخرى بالوضع المالي وكذلك استقرار أي شركة أو شركة تجارية.


التكتل هو المصطلح الذي يستخدم لسحب أو أكثر من اثنين من الشركات التي تشارك في مجموعة مختلفة من الشركات في هيكل واحد للشركات. فهي عموما كبيرة وشركات ضخمة. هناك مزايا مختلفة، فضلا عن عيوب تنوع تكتل. [السماء]


مزايا.


1. أنه يساعد في زيادة معدلات كسب النمو.


2. يساعد في خلق أسواق رأس المال الداخلية.


3. يساعد في الحد من مخاطر الاستثمار.


سلبيات.


1. إدارة عبء الزائد خلق تكاليف إضافية.


2. مختلف الاختلافات الديموغرافية القائمة يمكن أن تزيد من المخاطر.


3. يمكن أن يكون غير متوازن التركيز.


إن تحليل الوضع المالي الحالي ومقارنته بالبيانات المالية السابقة وتوليد نتائج مستقبلية فعالة هي المجاالت الرئيسية لتنويع التكتالت. إذا كانت المالية هي سلسلة بما فيه الكفاية، فإن النتائج ستكون بالتأكيد واحدة محتملة. ولذلك، فمن المهم خلق مركز مالي صحي وإيجابي لأي شركة أو عمل من أجل خلق نتائج أفضل ومثمرة.


العديد من الشركات أو الشركات تعتمد استراتيجيات مختلفة، فضلا عن مجموعة من التنويع من أجل جعلها مستقرة بما فيه الكفاية وقوية لتكون أول تلبية احتياجات المستهلكين والمطالب. تنوع التكتلات هو على النقيض من التنويع متحدة المركز، وبالتالي فإنه يركز على المالية والحفاظ عليها تقييم من أجل تحسين الوضع المالي للشركة أو الأعمال التجارية.


ومن الأمثلة المتعلقة بالشركة التي يطلق عليها اسم التكتلات:


فيليب موريس. هذه هي واحدة من الشركة الشهيرة التي تعرف أيضا باسم الشركة الأم لمجموعة ألتريا.


المراجع.


ستيفن مايكل روزنكرانز (1960)، & كوت؛ تنوع تكتل & كوت ؛، جامعة هارفارد.


تكتل.


ما هو عليه:


وتتكون المجموعة من عدة شركات أصغر حجما تعمل بشكل مستقل والتي يمكن أن تعمل عبر عدة قطاعات وصناعات.


كيف يعمل (مثال):


تتشكل التكتلات عموما لسببين: تنويع المخاطر من خلال المشاركة في الأعمال التجارية غير ذات الصلة أو لتوسيع الأعمال التجارية داخل صناعة لتشمل الموردين والمشترين المنتج.


وعلى الرغم من الفوائد المحتملة، تواجه التكتلات التحدي المتمثل في أن تصبح كبيرة بحيث يصعب إدارتها بكفاءة. وقد يؤدي ذلك إلى عدم التركيز، مما يؤدي إلى تفاقم المشاكل الإدارية ويقلل من عائدات المساهمين. هذا هو السبب في كون التكتلات غالبا ما "تدور" الشركات التابعة في كيانات قائمة بذاتها. وقد تفشل الشركات أيضا في تحقيق وفورات التكاليف المتوقعة المرتبطة بعمليات الاستحواذ.


لماذا الأمور:


شعار "الأجزاء تستحق أكثر من الكل" هي الفكرة وراء التكتلات. وهي عادة أعمال متنوعة جدا (على الرغم من أن بعض التكتلات تلتزم واحد أو اثنين من الصناعات). وكثيرا ما يؤدي هذا التنويع والكفاءة الناجم عن التكاليف المشتركة أو المنخفضة إلى جعل التكتلات أقل خطورة من تلك التي تعمل في سوق أو مكانة واحدة. العديد من التكتلات التي تدير بشكل جيد مثل بيركشاير هاثاواي وجنرال الكتريك تشبه إلى حد كبير الأموال في أنها توفر التنويع وأقل حساسية لدورات الأعمال العامة من الشركات أكثر تركيزا.


الآلات الحاسبة الأكثر شعبية.


مكتبة المحتوى.


إنفستينغانزويرز هو الدليل المرجعي المالي الوحيد الذي ستحتاج إليه. لدينا أدوات متعمقة تعطي الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم مفصلة للغاية وشرح إجابات شاملة لأهم المسائل المالية.


نحن نقدم القاموس المالي الأكثر شمولا وأعلى جودة على هذا الكوكب، بالإضافة إلى الآلاف من المقالات، والآلات الحاسبة يدوية، والأجوبة على الأسئلة المالية المشتركة - كل 100٪ مجانا.


كل شهر، أكثر من مليون زائر في 223 بلدا في جميع أنحاء العالم تتحول إلى إنفستينسانزويرس كمصدر موثوق للمعلومات القيمة.


حقوق الطبع والنشر © 2018. إنفستينغانزويرز، Inc. جميع الحقوق محفوظة.


استراتيجية التنويع.


استراتيجية التنويع هي الاستراتيجية التي تتبناها المنظمة لتطوير أعمالها. وتشمل هذه الاستراتيجية توسيع نطاق المنظمة عبر مختلف قطاعات المنتجات والسوق. وتتمثل الاستراتيجية في الدخول في سوق أو صناعة جديدة لا توجد فيها المنظمة حاليا، مع إنشاء منتج جديد للسوق الجديدة.


استراتيجية التنويع هي شكل من أشكال استراتيجية النمو التي تساعد الأعمال التنظيمية في النمو. فإنه يفتح إمكانيات جديدة للمنظمة. ومن خالل تبني هذه االستراتيجية، ال تقوم املنظمة بتنويع عروض منتجاتها في األسواق املستهدفة فحسب، بل توسع آفاق أعمالها أيضا. وتساعد الاستراتيجية المنظمة على زيادة حجم المبيعات والإيرادات مع إبقاء التكاليف إلى الحد الأدنى.


التنويع هو جزء من استراتيجيات النمو الرئيسية الأربعة التي حددتها مصفوفة المنتج / السوق إيغور أنسوف & # 8217 (الشكل 1). والاستراتيجيات الثلاث الأخرى في هذه المصفوفة هي اختراق الأسواق، وتطوير المنتجات، وتطوير الأسواق. وأشار أنسوف إلى أن استراتيجية التنويع تقف بعيدا عن الاستراتيجيات الثلاث الأخرى. وعادة ما تتبع هذه الاستراتيجيات الثلاث الأخرى بنفس الموارد التقنية والمالية والترويجية المستخدمة في خط الإنتاج الأصلي، في حين أن التنويع عادة ما يتطلب من المنظمة اكتساب مهارات جديدة وتقنيات جديدة ومرافق جديدة.


الشكل 1 إيغور أنسوف & # 8217؛ ق المنتج / السوق مصفوفة.


وتشمل استراتيجيات النمو المعتمدة من خلال التنويع زيادة كبيرة في أهداف الأداء تتجاوز مستويات الأداء السابقة. وتتبع العديد من المنظمات نوعا واحدا أو أكثر من استراتيجيات النمو. أحد الأسباب الرئيسية هو وجهة نظر العديد من المستثمرين أن "أكبر هو أفضل". وغالبا ما يستخدم النمو في المبيعات كمقياس للأداء على أساس الافتراض بأنه إذا زادت المبيعات، فإن الأرباح ستتبع في نهاية المطاف.


وترتبط استراتیجیة التحویل بمخاطر أعلی نظرا لأنھا تتطلب من المنظمة أن تأخذ خبرات ومعارف جدیدة خارج أسواقھا ومنتجاتھا الحالیة. قد تأتي المنظمة عبر القضايا التي لم تواجهها من قبل. وقد تحتاج إلى استثمارات أو مهارات إضافية. ومن ناحية أخرى، فإنه يوفر الفرص لاستكشاف سبل جديدة للأعمال التجارية. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نشر المخاطر التي تسمح للمنظمة بالانتقال إلى مناطق جديدة ومربحة. تساعد قيم المؤسسة في تحديد ما تقف عليه المنظمة. كما أنها تحدد قدراتها وكفاءاتها. قيمها الأساسية من 'العلامة التجارية، والصدق، والخدمة، والمرح، والعمل الجاد، والاستماع، والإدماج والمجتمع "قابلة للتحويل. وهذا يعني أن المهارات من الأعمال الرئيسية يمكن تطبيقها على فرص الأعمال الأخرى من خلال التنويع، مما يحتمل أن يقلل من المخاطر المرتبطة بهذه الاستراتيجية.


استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للمنظمات التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا للمنظمة لكي تنمو الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.


المنظمات تنويع لعدد من الأسباب. ولعل أبسطها هو البقاء على قيد الحياة. وبحكم التعريف، فإن المنظمة التي تركز على نطاق ضيق من المنتجات سوف يكون فقط الوصول إلى عدد محدود من العملاء. وهذا أمر جيد إذا كان السوق كما هو كبير بما فيه الكفاية لدعم العديد من المنظمات المتنافسة، ولكن إذا كان مجموعة من العملاء صغيرة، وتكلفة تشغيل المنظمة قد تتجاوز إمكانات الإيرادات. وفي ظل هذه الظروف، يصبح التنويع في خطوط إنتاج جديدة أمرا أساسيا من أجل بقاء المنظمة على المدى الطويل.


ولكن التنويع ليس مجرد البقاء. بل هو استراتيجية جيدة وموثوق بها من أجل النمو. تمكن المنتجات الجديدة أو خطوط الأعمال المؤسسة من زيادة المبيعات للعملاء الحاليين والجدد والتوسع في الأسواق التي كانت ستغلق على خلاف ذلك في المنظمة.


في السيناريو الحالي للأسواق الدينامية والمنافسة القوية، فإن أداة ناجحة لإدارة المخاطر هي تجنب التركيز على منتج واحد و / أو خدمة و / أو توزيعها في سوق واحدة محدودة. عندما يسهم تطبيق استراتيجية التنويع بحكمة في الحفاظ على استقرار المنظمة حتى في الأوقات الصعبة منذ الانكماش الاقتصادي عادة ما يحدث في وقت واحد في جميع القطاعات وجميع الأسواق.


ويؤدي تنويع أنشطة الأعمال إلى تحقيق مزايا تنافسية تتيح للمنظمة الحد من مخاطر الأعمال. هذا هو السبب في أنها أداة ممتازة لتطوير الأعمال. ومع ذلك، يتطلب تنفيذه الناجح معرفة عميقة وتقييم أولي شامل للبيئة من قبل المنظمة. كما أن التنويع أحيانا أمر لا مفر منه رغم صعوبة اعتماده، عندما تصبح الأسواق الأصلية غير قابلة للحياة بالنسبة للمنظمة.


التنويع هو نهج استراتيجي يتبنى أشكالا مختلفة. ويمكن تصنيف التنويع إلى الأنواع التالية تبعا للمعايير المطبقة وكذلك اتجاه التنويع.


وتنفذ المنظمات تنوعا مركزيا من خلال توسيع حافظة الإنتاج بإضافة منتجات جديدة بهدف الاستفادة الكاملة من إمكانات التكنولوجيات القائمة ونظام التسويق. يحدث عندما تضيف المنظمة منتجات أو أسواق ذات صلة. والهدف من هذا التنويع هو تحقيق صالح استراتيجي. ويسمح االستقرار االستراتيجي للمنظمة بتحقيق التآزر. في جوهرها، التآزر هو قدرة اثنين أو أكثر من أجزاء المنظمة لتحقيق فعالية أكبر معا معا مما سيكون من ذوي الخبرة إذا تم جمع الجهود من الأجزاء المستقلة.


ويمكن أيضا تحقيق التآزر من خلال الجمع بين مختلف المنظمات مع جهود التسويق التكميلية والمالية والتشغيلية أو الإدارية.


ويمكن الحصول على التآزر المالي من خلال الجمع بين منظمة ذات موارد مالية قوية ولكن فرص نمو محدودة مع منظمة لديها إمكانات كبيرة في السوق ولكن ضعف الموارد المالية.


ويمكن أن يؤدي التوافق الاستراتيجي في العمليات إلى تضافر الجهود من خلال الجمع بين وحدات التشغيل في المنظمة لتحسين الكفاءة العامة. ويؤدي الجمع بين وحدتين إلى تحسين الكفاءة العامة منذ إزالة المعدات المكررة أو العمل الموازي في مجال البحث والتطوير. ويمكن أن يكون التنويع المركزي أكثر فعالية من الناحية المالية كاستراتيجية، نظرا لأن الأعمال التجارية قد تستفيد من أوجه التآزر في نموذج التنويع هذا. وقد تفرض بعض الاستثمارات المتعلقة بتحديث أو تحديث العمليات أو النظم القائمة.


ومن المعروف أيضا باسم التنويع غير المتجانسة. وهي تتعلق بالانتقال إلى منتجات أو خدمات جديدة ليس لها أي علاقة تكنولوجية أو تجارية مع المنتجات الحالية، أو المعدات، أو قنوات التوزيع، ولكنها قد تستجيب لمجموعات جديدة من العملاء. والدافع الرئيسي وراء هذا النوع من التنويع هو العائد المرتفع على الاستثمارات في الصناعة الجديدة. وعلاوة على ذلك، فإن قرار الانتقال إلى هذا النوع من التنويع يمكن أن يؤدي إلى فرص إضافية تتصل بصورة غير مباشرة بمواصلة تطوير الأعمال الرئيسية للمنظمة مثل الوصول إلى التكنولوجيات الجديدة وفرص إقامة شراكات استراتيجية وما إلى ذلك.


وفي هذا النوع من التنويع، يمكن أن يؤدي التآزر إلى تطبيق الخبرة الإدارية أو الموارد المالية، ولكن الهدف الأساسي من تنويع التكتلات هو تحسين ربحية المنظمة. في هذا النوع من التنويع هناك القليل أو أي قلق التي تعطى لتحقيق التسويق أو الإنتاج التآزر.


أحد الأسباب الأكثر شيوعا لمتابعة استراتيجية تنويع تكتل هو أن الفرص في خط الأعمال الحالي التنظيمي محدودة. ويتطلب إيجاد فرصة استثمارية جذابة أن تنظر المنظمة في بدائل في أنواع أخرى من الأعمال.


ويمكن للمنظمات أيضا أن تتبع استراتيجية تنويع التكتلات كوسيلة لزيادة معدل النمو. نمو المبيعات يمكن أن يجعل المنظمة أكثر جاذبية للمستثمرين.


أما عيب استراتيجية التنويع التجميعي فهو زيادة المشاكل الإدارية المرتبطة بتشغيل الأعمال التجارية غير ذات الصلة.


يحدث التكامل الأفقي عندما تدخل المؤسسة نشاطا جديدا (سواء كان متصلا أو غير ذي صلة) في نفس مرحلة الإنتاج مثل عملياتها الحالية. وهو ينطوي على اكتساب أو تطوير منتجات جديدة أو تقديم خدمات جديدة يمكن أن تستأنف مجموعات العملاء الحالية للمنظمة. في هذه الحالة تعتمد المنظمة على المبيعات والعلاقات التكنولوجية لخطوط الإنتاج الحالية.


التنويع الأفقي مرغوب فيه إذا كان العملاء الحاليون موالين للمنتجات الحالية، وإذا كانت المنتجات الجديدة لديها نوعية جيدة ويتم الترويج لها بشكل جيد وبأسعار. وعلاوة على ذلك، يتم تسويق المنتجات الجديدة لنفس البيئة الاقتصادية والمنتجات الحالية، والتي قد تؤدي إلى صلابة أو عدم الاستقرار.


يحدث التنويع الرأسي عندما تعود المنظمة إلى المراحل السابقة من دورة الإنتاج (التكامل الخلفي) أو تتحرك إلى الأمام إلى المراحل اللاحقة من نفس الدورة (التكامل الأمامي). وهذا يعني أن المنظمة تدخل في إنتاج المواد الخام، وتوزيع منتجاتها، أو معالجة أخرى للمنتج النهائي الحالي.


ويسمح التكامل المتخلف للمنظمة المتنوع ة بممارسة مزيد من الرقابة على نوعية الإمدادات التي يجري شراؤها. ويمكن الاضطلاع بالتكامل المتخلف لتوفير مصدر أكثر موثوقية للمواد الخام اللازمة. ويتيح التكامل إلى الأمام للمنظمة أن تتأكد من وجود منفذ لمنتجاتها. كما يتيح التكامل اآلجل للمنظمة التحكم بشكل أفضل في كيفية بيع منتجاتها وخدمتها. وعلاوة على ذلك، قد تكون المنظمة أكثر قدرة على تمييز منتجاتها عن منتجات منافسيها عن طريق التكامل إلى الأمام.


وينطوي تنويع الشركات على إنتاج سلع غير مربحة ولكنها بالتأكيد مربحة. وغالبا ما تكون مرتبطة باستثمارات كبيرة حيث قد تكون هناك عائدات مرتفعة أيضا.


ويتمثل أحد أشكال التنويع الداخلي في تسويق المنتجات القائمة في الأسواق الجديدة. ويجوز للمنظمة أن تختار توسيع قاعدتها الجغرافية لتشمل عملاء جدد. ويمكن للمنظمة أيضا اتباع استراتيجية للتنويع الداخلي من خلال إيجاد مستخدمين جدد لمنتجها الحالي.


وثمة شكل آخر من أشكال التنويع الداخلي يتمثل في تسويق منتجات جديدة في الأسواق القائمة. وتشمل هذه الاستراتيجية عموما استخدام قنوات التوزيع القائمة لتسويق منتجات جديدة.


ومن الممكن أيضا أن يكون النمو التكتل من خلال التنويع الداخلي. وستستتبع هذه الاستراتيجية تسويق منتجات جديدة وغير ذات صلة إلى أسواق جديدة. وهذه الاستراتيجية هي الأقل استخداما بين استراتيجيات التنويع الداخلي، لأنها الأكثر خطورة.


ويحدث التنويع الخارجي عندما تنظر المنظمة خارج عملياتها الحالية وتشتري إمكانية الوصول إلى منتجات أو أسواق جديدة. وعمليات الاندماج هي أحد الأشكال الشائعة للتنويع الخارجي. تحدث عمليات الاندماج عندما تجمع منظمتان أو أكثر بين العمليات. وعادة ما تكون هذه المنظمات ذات حجم مماثل. أحد أهداف الدمج هو تحقيق التآزر الإداري من خلال إنشاء فريق إدارة أقوى. ويمكن تحقيق ذلك في عملية الدمج من خلال الجمع بين فرق الإدارة من الشركات المدمجة.


وتحدث عمليات الاستحواذ، وهي شكل ثان من أشكال النمو الخارجي، عندما تفقد المنظمة المشتراة هويتها. المنظمة الاستحواذ تمتصها. ويمكن استيعاب المنظمة المكتسبة وأصولها في وحدة أعمال قائمة أو أن تظل على حالها كشركة تابعة مستقلة داخل المنظمة الأم. وعادة ما تحدث عمليات الاستحواذ عندما تتولى منظمة أكبر مؤسسة أصغر حجما.


الأساس المنطقي للتنويع.


ووفقا لكالوري وهارفاتوبولوس، هناك بعدان منطقي للتنويع. الأول يتعلق بطبيعة الهدف الاستراتيجي: التنويع قد يكون دفاعي أو مسيء.


وقد تؤدي الأسباب الدفاعية إلى انتشار مخاطر انكماش السوق أو إجبارها على التنويع عندما يبدو أن المنتج الحالي أو التوجه الحالي للسوق لا يوفر فرصا أخرى للنمو. قد تكون الأسباب الهجومية قهر مراكز جديدة، مع إتاحة الفرص التي تعد بربحية أكبر من فرص التوسع، أو استخدام النقد المحتفظ به الذي يتجاوز إجمالي احتياجات التوسع.


أما البعد الثاني فيتعلق بالنتائج المتوقعة للتنويع: فقد تتوقع الإدارة أن تحقق قيمة اقتصادية كبيرة (نمو، وربحية)، أو أولا وقبل كل شيء اتساقا كبيرا مع أنشطتها الحالية (استغلال الدراية الفنية، وزيادة كفاءة استخدام الموارد والقدرات المتاحة). وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمنظمات أيضا استكشاف التنويع فقط للحصول على مقارنة قيمة بين هذه الاستراتيجية والتوسع.


تعريف استراتيجية التنويع | أنواع استراتيجيات التنويع.


قد تحدث استراتيجية التنويع، عندما تقوم شركات الأعمال أو الشركات بإدخال منتج جديد في السوق. وتعرف هذه الاستراتيجيات باستراتيجيات التنويع. وهناك ثلاثة أنواع من استراتيجيات التنويع.


أنواع استراتيجية التنويع.


استراتيجيات التنويع المركزة استراتيجيات التنويع الأفقي استراتيجيات تنويع التكتلات.


إن استراتیجیة التنویع تقلل في الواقع من مخاطر الخسارة في منظمة الأعمال من خلال تقسیم فئات مختلفة من المنتجات في الأسواق المختلفة جغرافیا. في أوائل 1960 & # 8217؛ ق & أمب؛ 1970 & # 8217؛ s هناك نمو سريع في تنويع الأعمال. ولكن مع مرور الوقت أصبح من الصعب إدارة أنشطة متنوعة بكثير من تنظيم الأعمال. حتى في السنوات الأخيرة من الصعب جدا على أي منظمة الأعمال التجارية للعمل في وضع التنويع لأن هناك الكثير من المتطلبات المختلفة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل تنظيم الأعمال.


استراتيجية التنويع المركزي:


ويعتبر إدخال منتجات جديدة ولكنها ذات صلة في الأسواق الجديدة استراتيجية تنويع متحدة المركز. على سبيل المثال، تشارك شركة أت & أمب؛ T كومباني في أميركا في تطبيق استراتيجية التنويع المركزة عن طريق إضافة خطوط الكابل لخدمات الإنترنت السريعة في جميع أنحاء البلاد. وكان المنتج السابق للشركة خط الهاتف ولكنه ينفق 120 مليار $ لشراء تلفزيون الكابل. وبهذه الطريقة يعمل أت & أمب؛ T معا مع أمريكا أون لاين (أول) لتوفير الوصول إلى الإنترنت كابل إلى عملاء أول.


مبادئ توجيهية للتنويع المركز:


وهناك شروط معينة مؤاتية لتطبيق استراتيجية التنويع المركز. ولهذا الغرض فيما يلي بعض المبادئ التوجيهية التي تحدد فعالية استراتيجية التنويع المركزة.


فمن الأصحاء لتنظيم الأعمال للتنافس في الصناعة حيث لا يوجد نمو أو بطيء يتم تعزيز بيع المنتجات الحالية بإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في تجمع من تنظيم الأعمال عندما الجديد & أمبير؛ يتم تقديم هذه المنتجات ذات الصلة بأسعار معقولة تنافسية في ظروف معينة عندما المنتجات الحالية تمر من خلال انخفاض المرحلة من دورة حياة تطوير المنتجات، فمن الممكن جدا لإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في أسواق جديدة فريق إدارة يجب أن تكون المنظمة قوية بما فيه الكفاية استراتيجية تنويع تكتل:


وتشمل استراتيجيات التنويع تنويع التكتلات التي تضيف فيها منتجات جديدة في تجمع الأعمال التجارية التي لا ترتبط بالمنتجات القائمة. هناك بعض المنظمات التي تشارك في تنويع التكتلات على أساس توقع أنها يمكن أن تكسب الربح من خلال الحصول على شركة أخرى وكسر & أمب؛ بيع أجزاءها في مجزأة.


المبادئ التوجيهية لتنويع التكتلات:


وفي بعض الحالات، تصبح استراتيجية تنويع التكتلات فعالة بما فيه الكفاية لكي تتبعها المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية الممكنة لهذه الاستراتيجية.


عندما المبيعات & أمب؛ الأرباح تنخفض على أساس سنوي هناك ما يكفي من الإدارية & أمبير؛ المواهب الرأسمالية التي تمتلكها المنظمة للتنافس في صناعة جديدة بنجاح هناك المكتسبة وكذلك الشركات المكتسبة وكلاهما التآزر المالي في الحالات التي يكون فيها التشبع الكامل للأسواق الحالية من المنتجات الحالية استراتيجية التنويع الأفقي:


يحدث التنويع الأفقي عندما جديد & أمب؛ يتم تقديم منتجات غير ذات صلة للعملاء الحاليين. وتعد استراتيجية التنويع الأفقي أقل خطورة من تنوع التكتلات بسبب حقيقة أن العملاء الحاليين للمنظمة يتعرضون بالفعل.


مبادئ توجيهية للتنويع الأفقي:


وهناك حالات معينة تكون فيها استراتيجية التنويع الأفقي فعالة جدا من جانب المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية في هذا الصدد.


عندما الجديد & أمب؛ يتم إضافة المنتجات غير ذات الصلة مع تلك الموجودة، والإيرادات من المنتجات الموجودة زيادة كبيرة الصناعة التي تحتوي على هوامش منخفضة & أمب؛ وعوائد وتنافسية للغاية يتم تسويق المنتجات الجديدة للعملاء الحاليين على الرغم من قنوات التوزيع الحالية هناك أنماط المبيعات من الطبيعة الدورية المضادة للمنتجات الجديدة مقارنة مع المنتجات الحالية.


الوظائف ذات الصلة:


الوظائف ذات الصلة.


سياسة توزيع الأرباح في الأعمال.


سياسة توزيع الأرباح في الأعمال: - قرار توزيع الأرباح هو واحد من ثلاثة قرارات رئيسية لتمويل الشركات، مثل اختيار الاستثمار - اختيار & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


الديون أو تمويل الأسهم في الأعمال التجارية.


تمويل الأسهم في الأعمال: - أصدرت مجموعات كبيرة من الشركات إصدارات السندات الدائمة في الآونة الأخيرة. فيما يتعلق بالديون، المنعكس التقليدي & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


لماذا يجب ممارسة التحليل المالي للجمعية.


ممارسة التحليل المالي للجمعية: - حسابات الجمعيات لديها خصوصيات معينة التي يجب السيطرة عليها. أنها تنفذ جدا & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


تقييم الربحية: المصروفات حسب الطبيعة أو حسب الوظيفة.


تقييم الربحية في الأعمال: - يختلف عرض حساب الأرباح والخسائر وفقا لما إذا كان أحدهما بالصيغة الفرنسية للفرد & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نسب الدين في التحليل المالي | التحليل النقدي في الأعمال.


التحليل النقدي هو جزء أساسي من التحليل المالي. وبما أن التدفق النقدي هو نتيجة جميع التدفقات، فإن تدهوره هو أحد أعراض عطل و & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


كيفية تقييم الديون المالية وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية.


كيفية تقييم الديون المالية؟ أحد الآثار الرئيسية للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على التحليل المالي هو أن تظهر في الميزانية العمومية تقريبا جميع الديون المالية، كت أو & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


التحليل المالي نهج منظم.


العديد من مستخدمي التحليل المالي يقوم المشترون والبائعون بتقييم متانة الموردين أو العملاء. وتحلل الشركة هدف الاستحواذ. & # x02026. [اقرأ أكثر. ]


كشف وحل الأزمات النقدية في الأعمال التجارية.


الكشف عن الأزمات النقدية وحلها: - الكشف عن أزمات التدفق النقدي وحلها ومنعها يمثل أولوية بالنسبة لكبير الموظفين الماليين، أحدهم & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]

Comments

Popular Posts